ثقافة عامة

المجموعة العطرية المميزة أيكون ألفريد دانهل

احتل عالم العطور موقع قدير يُخلد عبر مر الزمان، كان ومازال أفق يمتد عبر اتساع بلا حدود. وهناك في الأفق تلمع العديد من أشهر أسماء الماركات العالمية القديرة، وهنا لنا وقفة مع بيت الأزياء البريطاني العالمي الشهير دنهل Dunhill، وهو بيت أزياء قديم وعريق تأسس علي يد ألفريد دنهل الذي أشغل المنصب بعد وفاة والده في عام 1893. حيث تخصص البيت في الملابس الرجالية، السلع الفاخرة والاكسسوارات بالإضافة إلى العطور، فكان أول إصدار للبيت تم اطلاقه في عام 1934، وتستمر الإصدارات بلا توقف سيراً على خطى الواثق نحو المجد والإستمرارية.

امتازت دار دنهل Dunhill بأنها أيقونة للعطور الكلاسيكية المميزة، فقد زودتنا بأول عطورها وهو عطر دنهل فور من في عام 1934، وتوالت اصداراتها بعد ذلك، حيث قامت بإطلاق سلسلة عطرية ضمن كولكشن ديزاير التي اشتملت على 6 عطور رائعة، بالإضافة إلى كولكشن أيكون واحتضنت أربع عطور ذكورية مثيرة ومنعشة  وهي دنهل أيكون Icon Dunhill من عام 2015 وتلاه  دنهل أيكون ابسولوت Dunhill Icon Absolute في نفس العام، ثم انطلق عطر أيكون ايليت Icon Elite ، من عام 2016، نهايةً بعطر أيكون ريسنغ  Icon Racing  من عام 2017.

دنهل أيكون Dunhill Icon الفضي، وهو من ابتكارات الخبير العطري Carlos Benaim انطلق في أوائل عام 2015. حيث جاء على وتر خشبي عطري للرجل الأنيق الراقي. تتميز افتتاحية العطر بانتعش لا يتوقف مع البرغموت، النيرولي وأوراق وبراعم شجرة البرتقال بالإضافة إلى نكهة تابلية حارة من الفلفل الأسود. مروراً بقلب العطر مع عبير منعش من الخزامى برفقة المرمية إلى جانب توت العرعر بإضافة بصمة تابلية من حب الهال والفلفل الأسود، أما قاعدة العطر فتختتم التكوين لتستقر مع القزحية، طحلب السنديان، نجيل الهند مع لمسة جذابة من الجلد وعبق مثير من العود. يعتبر العطر من عطور الصيف التي تدوم طويلا. يتوفر العطر في زجاجة عطرية جذابة وأنيقة باللون السلفر الفاخر بسعة 50 و100 مل يو ي تواليت.

دنهل أيكون أبسولوت Dunhill Icon، العطر الذهبي الذكوري الثاني من عام 2015. وجاء بعبير خشبي تابلي لا يُقاوم يبدأ أولى نغماته بانتعاش مثير للبرغموت مع الفلفل الأسود، ويتبعه قلب العطر الزهري مع الوردة السوداء والياسمين بإضافة نكهة لاذعة من الزعفران، بينما تختتمها قاعدة عطرية مثيرة برفقة الجلد، العود واوراق التبغ. وهو عطر يصلح لشهر الشتاء.

دنهل أيكون ايليت Dunhill Icon Elite، وهو عطر النخبة الأسود جاء في عام 2016، يتألق بطابع خشبي تابلي مثير، حيث يبدأ العطر بسلسلة انتعاش لا تتوقف مع البرغموت، البنزهير والبرتقال المر مع لمسة من حب الهال، بينما يبرز قلب العطر برائحة مثيرة مع المرمية، العرعر، نجيل الهند والفلفل الأسود. وختامها مع قاعدة خشبية أنيقة برفقة خشب الصندل بالاتحاد مع خشب الأبنوس والقريضة المعززة بلمسة مثيرة من الجلد السويدي. يتوفر العطر في زجاجة سوداء راقية بسعة 100 مل يو دي بارفيوم. وهو أقرب ما يكون للمناسبات الرسمية. يمكن استخدامه في كل المواسم.

دنهل أيكون ريسنغ Dunhill Icon Racing ، العطر الأخضر الرجالي الرابع لعام 2017. وهو من ابتكار الخبير العطري Laurent Le Guernec للرجل الرياضي الواثق، حيث ارتبط بالسباقات الرياضية القديمة التي كانت تقام في لندن في عام 1913، حيث استخدموا اللون الأخضر في الراية التي تميز بريطانيا في السباق عن غيرها من الدول ومن هنا جاء لون الزجاجة العطرية الخضراء. يأتي العطر بتوليفة خشبية عطرية ساحرة تبرز ملامحها في قمة العطر مع انتعاش دائم برفقة البرغموت، الجريب فروت وحب الهال، الذي يمهد الطريق نحو قلب زهري مثير مع باقة من زهر البرتقال والخزامى برفقة الفلفل. أما قاعدة العطر الخشبية فتختتمها مع خشب الغاياك الموشح بالمسك ونجيل الهند. وهو عطر منعش مناسب لفصل الصيف.

ومن هنا نجحت دنهل في ترك بصمة خاصة بها في عالم العطور، تجعل من هذا الاسم توقيع نفخر به.